ابحث في الموقع الإلكتروني لجامعة البترا

حاصلة على الاعتماد الكندي (IIMP) لتخصص التسويق

الاعتماد يوفر العديد من الميزات لطلبة القسم، منها حصول الأول على التخصص على منحة لاستكمال متطلبات المراحل المتقدمة من الشهادة المهنية، كما يتيح الاعتماد الفرصة لطلبة قسم التسويق للمشاركة في المسابقات والمنافسات التي يتم تنظيمها من قبل الــــ (IIMP) على المستوى الدولي.

شهادة الاعتماد

نبذة عن التخصص

​ان برنامج التسويق في جامعة البترا يوفر للطلبة الراغبين بالعمل في مجال التسويق: المعارف، المهارات والأدوات التسويقية اللازمة لهم لممارسة الأعمال في الأسواق المحلية والدولية وكذلك ...

شاهد المزيد

أن نكون مركز الريادة والتميز في توفير التجربة التعليمية المميزة لطلبة تخصص التسويق محليا واقليميا.

تقديم تجربة تعليمية متيزة للطلبة من خلال تطوير مناهج حديثة في مجالات التسويق المختلفة، تدرس من قبل اساتذة اكفاء وتعمل على تخريج نماذج فاعلة من الخريجين لسوق العمل.

1.     تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف المطلوبة اللازمة لتفهم النظريات المتعلقة بمجالات التسويق المختلفة.

2.     تمكين الطلبة من تطوير مجموعة واسعة من المهارات العملية في مجال التسويق.

3.     تخريج طلبه مؤهلين تقنيا وفكريا لبناء حياة عملية متميزة في مجال التسويق.

4.     تأهيل الطلبة للتعامل مع القضايا التسويقية ذات العلاقة بسوق العمل الحقيقي.

5.     تحفيز الطلبة على العمل الدؤوب والدوافع الذاتية والرغبة في التفوق بشكل يمكنهم من تحقيق التطور المستقبلي في بيئة العمل.​

المخرجات التعلمية المستهدفة لبرنامج التسويق وارتباطها بمواد الخطة الدراسية العام الدراسي 2019 – 2018 لدى اتمام الطالب متطلبات التخرج في تخصص التسويق يتوقع أن يكون قادرا على:

·       المعرفة Knowledge:

(1)  K التعريف بالمفاهيم الاساسية الخاصة بمفهوم التسويق المعاصر.

(2)  K توضيح المفاهيم الاساسية للتسويق وتطبيقاتها في مجال الاعمال التسويقية.

(3)  K التعريف بمفاهيم الاساليب الكمية وتطبيقاتها في مجال التسويق.

·       المهارات الذهنية Intellectual Skill:

(1)  I تحليل المواقف التسويقية في بيئة الاعمال.

(2)  I التنبؤ والتجاوب مع التغيرات البيئية المختلفة في مجال التسويق.

(3)  I القدرة على وضع حلول للمشكلات ضمن السياقات ذات العلاقة.

·       المهارات العملية Practical Skills:

(1)  P تطبيق المعرفة المتخصصة بالتسويق في المهارات العملية.

(2)  P تطبيق المهارات المتخصصة بالتسويق في الممارسات العملية التقليدية والالكترونية.

(3)  P تطبيق الاخلاقيات المهنية المتعلقة بالممارسات العملية في التسويق.

·       المهارات العامة والقابلة للنقل - Transferable Skill

(1) T استخدام الإطار المجتمعي المحلي والعالمي لحل المشكلات التسويقية.

(2) T العمل الجماعي ضمن الفريق الواحد باستخدام الاتصالات التقليدية والالكترونية ذات العلاقة بالتسويق.

مجالات عمل الخريجين:

1.     التسويق الرقمي

2.     ادارة صفحات التواصل الاجتماعي

3.     الاسشارات والأبحاث التسويقية

4.     إدارة العلامات التجارية

5.     التسويق الاجتماعي وغير الربحي NGOs

6.     تجارة التجزئة

7.     إدارة التوزيع

8.     التسويق الدولي

9.     تحليل الاسواق

10.  تسويق الخدمات الصحية والمصرفية والسياحية

11.  الدعاية والاعلان

12.  العلاقات العامة

13.  إدارة المبيعات

14. خدمة العملاء

ان برنامج التسويق الرقمي في جامعة البترا يوفر للطلبة الراغبين بالعمل في مجال التسويق: المعارف، المهارات والأدوات التسويقية اللازمة لهم لممارسة الأعمال في الأسواق المحلية والدولية وكذلك ...

كلمة رئيس القسم د. سيما مقاطف

شاهد قناة اليوتيوب